61 حالة تحرش بالتحرير فى 30 يونيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

61 حالة تحرش بالتحرير فى 30 يونيو

مُساهمة من طرف سيدفؤاد في الثلاثاء يوليو 02, 2013 6:24 am

استنكرت مبادرة شفت تحرش، حوادث العنف الجنسى، التى وقعت للنساء والفتيات فى تظاهرات 30 يونيو، واصفة هذه الحوادث بمحاولات "الإرهاب الممنهج" للنساء حتى لا يشاركن فى التظاهرات.

وأكدت "شفت تحرش"، فى بيان صحفى، على أن "نظام محمد مرسى وقع فى عهده جرائم إرهاب جنسى وعنف تجاه متظاهرات سلميين مشاركات فى الحراك الثورى للذكرى الثانية من ثورة يناير 2013، حيث أسفر إجمالى الوقائع والحوادث عن قرابة 24 واقعة تحرش جماعى أو محاولات اغتصاب جماعى تتطابق أغلب الوقائع فى آليات ووسائل ارتكاب الجرائم، علاوة على وقوع 61 حالة بالتحرير ولم تقع أى واقعة تحرش بالاتحادية".

واستنكرت الدعم الإعلامى من قبل القنوات الدينية المتطرفة لحوادث التحرش الجماعى، حيث إن هذه القنوات وصفت المشاركات فى التظاهرات والاحتجاجات ضد نظام حكم جماعة الإخوان المسلمين بأنهن بغايا، وساقطات ويعملن لصالح جهات غير وطنية.

وأشارت المبادرة إلى أن "الاحتجاجات القائمة فى عموم مصر بداية من يوم الجمعة 28 يونيو إلى ليلة يوم 30 يونيو، قد شهدت حالات من الإرهاب الجنسى والعنف الجنسى الممنهج والمنظم".

وفى السياق نفسه أعلنت المبادرة أن محيط ميدان التحرير شهد وقائع عنف جنسى وحالات تحرش جماعى واستهداف للنساء والفتيات بلغت قرابة 51 حالة وفقاً لبيانات قوة ضد التحرش والاعتداء، ومؤسسة نظرة للدراسات النسوية، جميعها تتسم بالعنف المنفرط، واستهداف نساء وفتيات فرادى أو بصحبه ذويهم من الرجال.

أما عن محيط قصر الاتحادية فيتم التنسيق والتعاون بين مبادرة شفت تحرش واللجنة الشعبية لتأمين المتظاهرين سلمياً، وهى اللجنة الشعبية المعنية بإدارة اعتصام الاتحادية، ويتم التعامل بشكل فورى وسريع مع أى محاولة تضيق أو تعدى باللفظ أو أى شكل آخر تجاه نساء وفتيات مشاركات فى الاعتصام والتظاهرات، فضلاً عن أن محيط قصر الاتحادية لم يشهد أى واقعة تحرش جماعى أو محاولات إرهاب جنسى حتى الآن.

وأوصت مبادرة "شفت تحرش" بما يلى:
- توثيق الوقائع وشهادات الناجيات من العنف الجنسى وحالات التحرش الجماعى، وتضمينها جميعاً فى إجراءات قانونية تساهم فى تقديم نظام الرئيس محمد مرسى إلى محاكمة دولية بتهمة ارتكاب جرائم ترتقى إلى وصفها جرائم ضد الإنسانية وجرائم تستهدف نساء فى حالات شبه مسلحة بالمخالفة لقرار مجلس الأمن 1325.

- ضرورة تأمين التظاهرات والميادين والاعتصامات المختلفة وخاصة ميدان التحرير ودعوة جميع الراغبين إلى التطوع بالمبادرات المعنية بمناهضة جرائم الإرهاب الجنسى وحالات التحرش الجماعى مثل مبادرات "قوة ضد التحرش والاعتداء، خريطة التحرش الجنسى، تحرير بودى جارد، خريطة التحرش الجنسى، حركة بصمة، شفت تحرش"، للحد من هذه الجرائم ومقاومتها.
- نطالب جميع النساء والفتيات بضرورة مشاركتهن، وتواجدهن فى كافة المشاهد الثورية والحراك الديمقراطى فى مصر.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1144359&SecID=89
avatar
سيدفؤاد
.
.

المـهــنـــــــــــــه : محامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة
عدد المساهمات : 1342
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

http://mohame.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى